الثلاثاء, يونيو 25, 2024
Google Map Photo

المقطع المصور مفبرك ويعود لصور أقمار صناعيّة لجوجل من عام 2023

رغيد عودة

6 يونيو/حزيران 2024

تداولت حسابات مقطع فيديو بادعاء أنه لمشاهد حاملة الطائرات الامريكيّة ايزنهاور بعد تعرضها لنيران من جماعة أنصار الله الحوثيّ، وحصدت المنشورات أكثر مئة ألف مشاهدة.

 

تحقيق جسورنت

بعد التحقيق باستخدام محرك البحث ياندكس، تبيّن أنّ الفيديو مفبرك، ومعدل عليه بوسطة “الفوتوشوب” ليظهر حفرة ضخمة على مدرجة حاملة الطائرات، وتعود صور الحاملة التي تظهر بمقطع الفيديو إلى صورة مأخوذة من منصة تحديد المواقع العالميّة “جوجل ماب” لعام 2023 لميناء فرجينيا العسكريّ على المحيط الأطلسيّ، وليس له علاقة بالنزاع المندلع بين جماعة أنصار الله الحوثيّ والجيش الأميركيّ في البحر الأحمر.

القيادة المركزيّة الأمريكيّة تعلن عن اعتراض صواريخ بالستيّة مضاد للسفن.

في آخر تقرير محدث يوم 4 يونيو/حزيران للقيادة المركزيّة الأمريكيّة، أعلنت عن اعتراض صواريخ مضادة للسفن أطلقها جماعة أنصار الله الحوثيّ في اليمن من مناطق سيطرته، مضيفة أنه تم اعتراضها بنجاح ولم تتسبب بأيّ أضرار لسفن التحالف والسفن التجاريّة في خليج عدن والبحر الأحمر.

جماعة الحوثي تعلن عن عدد من العمليات العسكريّة خلال الأيام الماضيّة.

أعلن المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثيّ العميد يحيى السريع في بيان بتاريخ 1 يونيو/حزيران، عن تنفيذ ست عمليات عسكريّة استهدفت إحداها حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور مجدداً بحسب وصفه، مضيفًا أن أخرى استهدفت مدمرة أمريكيّة في البحر الأحمر فيما العمليات الأربع الأخرى استهدفت سُفُناً تابعةً لشركات انتهكت حظر مرور السفن التجاريّة إلى موانئ فلسطين المحتلة بحسب وصفه.

 

في تاريخ 5 يونيو/حزيران، أعلن في آخر بيان محدث عنه عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكريّة استهدفت ثلاث سفن، منها سفينتان تابعتان لشركات انتهكت قرار حظر مرور السفن وأخرى أمريكيّة.

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.