الثلاثاء, يونيو 25, 2024
تداولت عدد من وسائل الإعلام العربيّة مقطع مصور بادعاء أنه يظهر مشاهد من مكان استهداف طائرة مسيرة دراجة ناريّة في بلدة الناقورة جنوبيّ لبنان.

المقطع المصور من طرابلس وليس لاستهداف إسرائيلي لدرجة ناريّة في الناقورة.

18 مايو/أيار 2024

رغيد عودة

تداولت عدد من وسائل الإعلام العربيّة مقطع مصور بادعاء أنه يظهر مشاهد من مكان استهداف طائرة مسيرة دراجة ناريّة في بلدة الناقورة جنوبيّ لبنان.

تحقيق جسورنت

 جسورنت تحققت من الادعاء، وتبين أن المقطع المصور يعود لحادث سير في شارع المينا في مدينة طرابلس شمال لبنان، في اليوم ذاته بتاريخ 18 مايو/أيار 2024.

 

ومن خلال مواقع تحديد المواقع العالميّة جوجل ماب وجوجل ارث، تبين من خلال الدلائل البصريّة، أن المقطع مصور قريب من مكان ملعب رياضيّ أولومبيّ قريب من الشط البحريّ في طرابلس، حيث يظهر الملعب بوضوح في الفيديو.

 

ونشرت العديد من وسائل الإعلام المحليّة صور للحداث في مدينة طرابلس، وتبين من خلال الصور أن المشاهد تتطابق مع المشاهد في المقطع المصور، وقد نشرت أحد وسائل الإعلام المقطع المصور مشيرة أنه لحادث سير في سارع ميناء طرابلس.

 

صباح اليوم، استهدفت طائرة مسيرة للاحتلال الاسرائيليّ دراجة ناريّة في بلدة الناقورة جنوب لبنان، مما أسفرت عن إصابة سائقها ونقله إلى أحد مستشفيات مدينة صور بحسب وسائل الإعلام اللبنانيّة. وتشهد حدود جنوب لبنان توترًا متصاعدًا يوميًا بفعل تبادل النيران ورشقات الصواريخ من الجانبين، حيث ترتبط هذه الجبهة بجبهة غزة منذ انطلاق عمليّة طوفان الأقصى.

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.